“التموين” تدرس توقيع بروتوكول تعاون مع “الصندوق الإجتماعي

يدرس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين توقيع بروتوكول تعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية لتوفير فرص عمل للشباب من خلال إنشاء منافذ للبيع بالتجزئة على أراضى الوزارة خارج نطاق القاهرة الكبرى، كما تستهدف من خلالها توفير سلع استهلاكية منخفضة السعر .
وقالت “دعاء صقر” مدير إدارة التسويق و الاتفاقايات بالجهاز أن البروتوكول يتضمن التوسع في إقامة المناطق والسلاسل التجارية و السوبر ماركت والمناطق اللوجيستية و منافذ الفرانشايز، حيث أن الجهاز يمتلك عدة أراضي في معظم المحافظات ومنها الاسماعيلية و أسيوط وسوهاج والغربية وأسوان والبحيرة والمنصورة والمنيا والبحر الأحمر وبني سويف وغيرها.
و كان خالد حنفى وزير التموين قد أعلن عن وجود الكثير من الاراضي الشاغرة و غير المستغلة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث سيتم إقامة مشروعات استثمارية كبرى عليها ومناطق لوجيستية لتوفير الآلاف من فرص العمل ودفع عجلة التنمية وتنشيط الاقتصاد .
و على جانب مساهمة الصندوق الاجتماعى فى فى مشروعات تشغيل الشباب، فقد قام الصندوق بتوقيع عقد مع جمعية مصر للثقافة و تنمية المجتمع لإنشاء مشروع “تيسير فرص التشغيل الذاتي للشباب بحي منشأة ناصر” بمحافظة القاهرة بتكلفة إجمالية بلغت مليون جنيه وذلك من خلال اتفاقية البنك الدولي “البرنامج العاجل للاستثمار في التشغيل” والممولة من الاتحاد الأوروبي.
ويهدف المشروع إلى تيسير فرص التشغيل الذاتي عن طريق التدريب لتأهيل المستفيدين لبدء مشروعات متناهية الصغر بدعم من الجمعية, ويستفيد من المشروع عدد 120 من المتعطلين في الفئة العمرية من 18 – 29 سنة, على أن تكون نسبة 40% للشباب و40% للمرأة المهمشة (أرامل/مطلقات/زوجات سجناء)، ويمثل ذوو الاحتياجات الخاصة نسبة 20% المتبقي.

 تعليق برينور – مصر :: خطوة رائعة من وزارة التموين في أنها لم تخشي من التفكير هذا الحل و لم تخجل من طرح هذا الحل لأن المهم أن يتم إستغلال أي أصل تمتلكه أي هيئة أو شركة.