إنطلاق قمة رايز اب 2019

انطلقت اليوم الخميس النسخة السابعة من قمة ” رايز اب  Rise Up “، الحدث الأكبر في مجال ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمقر الجامعة الأمريكية في القاهرة بالتجمع الخامس، وركز الحدث على أهم معالم رحلة النمو بالنسبة لمنظومة ريادة الأعمال في المنطقة. ويشارك في الحدث متحدثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وشركة ديل للتكنولوجيا ، وشركة ساب مصر ، وشركة أي بي أم مصر ، هذا بجانب العديد من مؤسسات تمويل المشاريع في المراحل المبكرة، بالإضافة إلى 500 من الشركات والمشاريع الناشئة، وسلطت القمة الضوء على وضع الابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع التركيز على الشركات المحلية والإقليمية والعالمية والتي حققت إنجازات في رحلتها للنمو.

واستضاف حفل افتتاح قمة ” رايز اب ” في نسختها السابعة رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، السيد فرانسيس ريتشارد دوني، والمؤسّس والرئيس التنفيذي لقمة رايز اب ، عبد الحميد شرارة وعرض خلال الافتتاح جدول أعمال القمة على مدار ثلاثة أيام حيث تضمنت القمة 11 جلسة خلال يومها الأول.

رايز اب 2019 - ريتشارد

وقال رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، السيد فرانسيس ريتشارد دوني، في كلمته: “هذا هو القلب النابض للطاقة والإبداع في الشرق الأوسط، ولا يمكنني التفكير في مكان أفضل لاستضافة قمة رايز اب لثلاثة أيام من الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة. نحن، كجامعة أمريكية بالقاهرة، نجذب العالم إلى مصر – ونجلب مصر إلى العالم – ليس فقط للسياحة، ولكن للتعلم، والابتكار، والبحث، وتطوير المشاريع والمنتجات التي من شأنها الارتقاء بحياة الناس.”

ومع قيام رايز اب بزيادة تأثيرها وبصمتها في المنطقة كل عام، تشمل قائمة أهم المتحدثين هذا العام مؤسس شركة أوراسكوم للاستثمارات القابضة، المهندس سميح ساويرس، والإعلامية ريا أبي راشد، ورئيس مجلس إدارة البورصة المصرية ، محمد فريد صالح ، والشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة “فوري“، محمد عكاشة ، والمشارك في تأليف ” بليتز سكيلينج ” والشريك المؤسس للأكاديمية العالمية للقياسات ” Global Scaling Academyكريس ييه، والصحفي في مدونة تك كرانش، مايك بتوشر، والشريك المؤسس والرئيس لشركة ” أف 6 اس “، مات فيليب.

وتستضيف القمة كذلك إطلاق مسابقة كأس أفريقيا للتطبيقات، بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ” ايتيدا “، بالإضافة إلى عدد من الأحداث الموازية في مختلف الأماكن في القاهرة على هامش القمة، التي تنظم أيضاً مسابقة ” Pitch by the Pyramids” والتي تتنافس من خلالها 15 شركة ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للفوز بالعديد من الجوائز.

رايز اب 2019 - شرارة

وقال المؤسّس والرئيس التنفيذي لقمة رايز اب ، عبد الحميد شرارة ، ” كل عام نبحث عن طرق مبتكرة للنمو، وفي عام 2013، بدأنا رحلتنا كقمة رايز اب ، حيث استضفنا حوالي 1900 مشاركاً فقط في الحرم اليوناني في وسط البلد. رويداً، تحولنا إلى شركة وفي العام الماضي، عقدت قمتنا على أكثر من 2000 متر مربع بحضور 6100 مشارك من 48 دولة من حول العالم. وهذا العام الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة هو المكان الأنسب لنا لمتابعة رحلتنا إلى النمو، خاصة وأن الجامعة تحتفل بعيدها المئوي هذا العام.”

خلال القمة، أعلنت بطاقة الائتمان التجارية Tribal Credit – التي أسسها رائد التكنولوجيا عمرو شادي عن حصولها على استثمارات بقيمة 5.5 ملايين دولار حيث تقوم الشركة بمساعدة الشركات الناشئة على توفير حلول بنكية. وأبرز الشركات المستثمرة هي BECO Capital و Global Ventures ، بالتعاون مع Endure Capital و 500 Startups و Valve VC و AR Ventures و Off The Grid Ventures وصندوق Rising Tide و رايز أب و Tribe Capital. وستقوم Tribal بفتح قائمة الانتظار الخاصة بها لأول مرة خلال قمة رايز اب لهذا العام، مما يسمح للشركات الناشئة  ببدء التسجيل لتكون في أول قائمة الوصول للخدمة.

رايز اب 2019 - 1

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة المصرية للإعلانات الخارجية AdMazad عن أحدث منتجاتها AdMetrics، والتي تتيح للمعلنين تقييم فعالية أي مساحة إعلانية أو حملة خارجية. وتعمل التقنية الإعلانية الخاصة بـ AdMazad  على جلب البيانات والتحليلات لتطوير مجال صناعات الإعلانات التقليدية

وتستمر فعاليات قمة “رايز اب” في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر، حيث تتناول العديد من المواضيع بما في ذلك التكنولوجية ورأس المال والابتكار والنمو، وتركز القمة على سبعة مسارات السبعة هي الثقافة الابتكارية والاقتصاديات الابتكارية ورأس المال الذكي، كيفية تحقيق النمو، والتكنولوجيا الناشئة والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا التي يستفيد منها الجميع.

رايز اب 2019

عن رايز اب ::

أنشئت رايز- اب عام 2013 في مصر، وسرعان ما أصبحت حركة شعبية انتشرت في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها. من أجل تحفيز منظومة ريادة الأعمال وربط الشركات الناشئة الإقليمية بموارد عالمية.  بدءاً من قمة رايز- اب (الحدث السنوي الريادي في مجال ريادة الأعمال)، ووصولا إلي مجموعة من المنتجات والأنشطة الهادفة لدعم الشركات الناشئة، وتطوير منظومة ريادة الأعمال على مدار العام، بما في ذلك، رايز- اب إكسبلور، ورايز- اب ميت أب.

وستقام قمة رايز- اب لهذا العام من 5 إلى 7 ديسمبر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.