إنشاء أول مظلة ل حاضنات الأعمال في مصر

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري يوم السبت من هذا الأسبوع 7 أبريل 2018 توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ويمثلها الدكتور محمود صقر ، رئيس الأكاديمية و وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وتمثلها الأستاذة غادة خليل .

ويهدف البروتوكول إلي تكامل الطرفين لدعم تحقيق التنمية المستدامة في مجال المعرفة والإبتكار من خلال إنشاء شبكة قومية تضم جميع حاضنات الأعمال علي مستوي جميع المحافظات بجمهورية مصر العربية، لتكون بذلك أول مظلة لوضع منظومة متكاملة لإدارة جميع حاضنات الأعمال في مصر ، والتوسع في إنشاء حاضنات الأعمال الموجودة بالفعل ؛ ليكون مقرها بأكاديمية البحث العلمي .

حيث أن الأكاديمية اطلقت منذ عام 2015 برنامجاً طموحًا وهو برنامج الحاضنات التكنولوجية (إنطلاق) والذى يهدف إلى تأهيل رواد الأعمال والمبتكرين وشباب الباحثين واحتضان الأفكار ذات المردود الاقتصادي وتحويلها لشركات تكنولوجية ناشئة عن طريق عدد من الشراكات ، لتصل بذلك عدد الحاضنات التكنولوجية إلي 19 حاضنة، بتمويل 48 مليون جنيه حيث تم إحتضان 63 مبتكر وتم تخريج 12 شركة تكنولوجية ناشئة بالفعل على أرض الواقع واعتماد أول منتج من الاتحاد الأوروبي .

حيث تستهدف الأكاديمية 50 شركة ناشئة بنهاية العام المالي القادم. كما تم إستكمال شبكة مكاتب ونقل وتسويق التكنولوجيا في الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية ليصل عدد المكاتب إلى 42 مكتب بإجمالي تمويل 40 مليون جنيه، وذلك كخطوات فعلية لتعزيز فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر والابتكار في مصر .

المصدر :: أكاديمية البحث العلمي

تعليق برينور – مصر ::

1- خالص الشكر للدكتورة / هالة السعيد علي الجهد المبذول التي تبذله و صدقت توقعاتنا لريادة الأعمال و ما سيحدث فيها مع توليك وزارة التخطيط . فلقد كنتي دوماً مناصرة للمشروعات الصغيرة و ريادة الأعمال من قبل توليك الوزارة و هو ما نعرفه عنك .

2- إلي الدكتور / محمود صقر :: خطواتك في تنفيذ حاضنات الأعمال نشهد لك بها فخالص الشكر لك و لفريق العمل معك علي كل ما بذلتموه و تخططون لبذله و تحقيقه .

3- نتمني أن تشمل هذه المظلة حاضات الأعمال التابعة للقطاع الخاص و التابعة للمجتمع المدني حتي تتكامل الحكومة و القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة التي تستحقها مصر .


Warning: chmod() has been disabled for security reasons in /home/preneurm/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php on line 25

Fatal error: Uncaught exception 'wfWAFStorageFileException' with message 'Unable to verify temporary file contents for atomic writing.' in /home/preneurm/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php:30 Stack trace: #0 /home/preneurm/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php(497): wfWAFStorageFile::atomicFilePutContents('/home/preneurm/...', '<?php exit('Acc...') #1 [internal function]: wfWAFStorageFile->saveConfig() #2 {main} thrown in /home/preneurm/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php on line 30