إعتماد مدربين رئيسين Master Trainers مصريين في ريادة الأعمال

تم اليوم إعتماد 8 مدربين في مجال ريادة الأعمال كمدربين رئيسين Master Trainers لريادة الأعمال ببرنامج ريادة الأعمال التابع لمنظمة العمل الدولية ILO . و هو حدث سيؤثر بالتأكيد في ترتيب مصر علي مؤشر ريادة الأعمال و التنافسية للعام 2017 .

و قد تم الإعلان عن إعتماد المدربين الرئيسين الثمانية علي هامش إحتفالية ” إطلاق مبادرة 10,000 رائد أعمال ” التي أطلقها اليوم وزير التجارة و الصناعة المهندس / طارق قابيل .

و تعد هذه الخطوة هامة و مؤثرة للغاية في مجال ريادة الأعمال و الإقتصاد في مصر . فوجد مدربين رئيسين Master Trainers لريادة الأعمال بجانب وجود 100 مدرب معتمد في ريادة الأعمال خطوة تعزز من تصنيف مصر في مجال ريادة الأعمال علي مستوي العالم حيث أن قلة أعدادهم علي مستوي العالم أمر معروف و عددهم في كل دولة لا يتعدي اليد الواحدة لذا تواجد هذا العدد في دولة واحدة أمر هام و ذو دلاللات كثيرة .

أول هذه الدلالات :: وجود إهتمام و توجه واضح من الحكومة المصرية بمجال ريادة الأعمال و المشروعات الصغيرة و دليل علي رغبة الحكومة المصرية القوية في تنشيط هذا القطاع و حجم الأمل و الطموح الكبير الذي تلقيه الحكومة عليه.

ثاني هذه الدلالات :: حجم الثقة التي توليها أكبر منظمة دولية علي مستوي العالم و هي الأمم المتحدة من خلال أحد فروعها و هي منظمة العمل الدولية في المدربين المصريين و الإقتصاد المصري من خلال إعتمادها لثمانية مدربين رئيسين دفعة واحدة . فلو كان مستوي تعليم و تدريب و خبرة المدربين الذين تم ترقيتهم كمدربين رئيسين غير مرتفع لما تم إعتمادهم ، كما أنه لو كان الإقتصاد المصري ضعيفاً أو ليس به خطة طموحة للمشروعات الصغيرة و المتناهية الصغير لما تم إعتماد هذا العدد .

و بهذه المناسبة يتقدم موقع برينور – مصر للمدربين الرئيسين الجدد بالتهنئة علي ترقيتهم من مدربين إلي مدربين رئيسين ، كما نتقدم أيضاً لفريق عمل منظمة العمل الدولية في مصر بالشكر علي المجهود الذي بذلوه في سبيل تحقيق هذا الأمر .

و أخيراً :: مبروك ل مصــــــــــــــــــــــر هذه الخطوة