إختيار مصر مركزاً رئيسياً لريادة الأعمال بالدول العربية

في خطوة قوية تزيد من ثقل مصر إقتصادياً و تحديداً في مجال ريادة الأعمال ، تم الاتفاق بين الاتحاد العام للغرف العربية و منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ” اليونيدو “، على إنشاء مراكز لريادة الأعمال بالدول العربية ، يتبناها القطاع الخاص ، واختيار مصر كمركز رئيسي بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالوطن العربي.

و قد قال د / خالد حنفي ، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية عقب اجتماعه في دولة البحرين مع الدكتور / هاشم سليمان حسين ، رئيس برنامج ترويج الاستثمار بمنطقة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”، أن إنشاء مراكز لريادة الأعمال بالدول العربية ، هي مبادرة من اتحاد الغرف العربية ؛ بهدف خلق فرص عمل وتوظيف للشباب العربي بشكل كبير ، للحد من البطالة من خلال مجمعات وحضانات للمشاريع والأعمال ، تستهدف توفير السلع بالسوق المحلي و التصدير للخارج ، وتعطي قيمة مضافة للصناعات العربية .

ومن المقرر أن يتوجه د / خالد حنفي ، إلى الصين للتفاوض مع رئيسة مشروع طريق الحرير البحري، ورئيس مشروع التعاون جنوب ، لإدراج مصر و الدول العربية الواقعة على هذا الخط في مبادرات الأعمال.

كما سيشارك في المؤتمر العالمي للشباب و رواد الأعمال الذي سيعقد في مدينة شينزن الصينية ، بإلقاء كلمة عن دور اتحاد الغرف العربية في مشروعات ريادة الأعمال.

جزء من المقال مصدره :: جريدة الأهرام

تعليق ” برينور – مصر ” ::

1- الخطوة جيدة للغاية و تصب في صالح مصر علي كافة الأصعدة و بالأخص الصعيد الإقتصادي .

2- بكل تأكيد كان هناك دعم كبير جداً من دولة البحرين لكي تفوز مصر بهذه الميزة و الدعم الأكبر كان بالتأكيد من د / هاشم حسين رئيس المكتب العربي الدولي لريادة الأعمال التابع لمكتب اليونيدو في مملكة البحرين و  رئيس برنامج ترويج الاستثمار بمنطقة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”.

علم البحرين

خالص الشكر و الإمتنان لدولة البحرين علي وقوفكم بجانب مصر و قد كنت شاهداً علي ذلك

دكتور هاشم سليمان

إلي د / هاشم حسين من صميم قلوبنا نشكرك علي مواقفك التي تثبت بها كل يوم مدي حبك لبلدك الثاني مصر

علم مصر