Warning: chmod() has been disabled for security reasons in /home/preneurm/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php on line 25

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/preneurm/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php:25) in /home/preneurm/public_html/wp-content/themes/porto/framework/spyropress-functions.php on line 155
إتفاقية بين الصندوق الإجتماعي و " تحيا مصر "

إتفاقية بين الصندوق الإجتماعي و ” تحيا مصر “

وقع صندوق تحيا مصر اليوم السبت 20 سبتمبر 2015 إتفاقية تعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، لدعم تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر. وقال محمد عشماوى رئيس صندوق تحيا مصر، إن الصندوق سيوفر التمويل اللازم لعدد من المشروعات القومية الخاصة بإقامة وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

لافتا الي توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ (مشروع التاكسي) علي هامش توقيع اتفاقية التعاون كخطوة أولي، لبداية التعاون بين الطرفين، حيث سيوفر صندوق تحيا مصر التمويل اللازم لـ 1000 سيارة تاكسي وذلك بمحافظات الفيوم، أسيوط، المنوفية،الشرقية”، دمياط، كفر الشيخ، قنا، الأقصر والتي لديها احتياج لزيادة وتطوير خدمة التاكسي.

على أن يتولى الصندوق الاجتماعي للتنمية تنفيذ المشروع من خلال مكاتبه الإقليمية بهذه المحافظات، علاوة على تقديم خدمات متكاملة للشباب، منها تأمين على الحياة والتأمين على السيارة، هذا بالإضافة إلى موافقة وزير الصحة على تقديم خدمة التأمين الطبى للمستفيدين مساهمة من وزارة الصحة فى إنجاح نموذج التمكين المتكامل.

وقالت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي، إنه سيتم وضع جميع خبرات الصندوق الاجتماعي وإمكاناته، لخدمة المشروعات المشتركة بين الطرفين، وبأنه سيعمل على تقديم جميع أنواع المساندة المطلوبة للمشروعات القومية التي سيتم تحديدها من صندوق تحيا مصر، لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بكافة المجالات الخدمية أو الصناعية أو الزراعية.

أضافت أنه سيتم توفير حزمة من الخدمات الفنية وغير المالية المختلفة لأصحاب هذه المشروعات الصغيرة، ومساعدتهم فى استخراج المستندات التي يتم استصدارها من خلال مجمعات خدمات المنشآت الصغيرة التابعة للصندوق الاجتماعي.

وأشارت إلي أن مشروع تمويل التاكسي من المشروعات المهمة التي تحتاج الدولة الي تطويرها في المحافظات المشاركة، وانه سيعقبها المزيد من المشروعات التنموية المشتركة بين صندوق تحيا مصر والصندوق الاجتماعي للتنمية.

المصدر :: بوابة الأهرام