أسطي تفوز بجولة تمويلية ناجحة ب 1.25 مليون دولار

أسطي شركة مصرية صغيرة بدأت عملها منذ 5 أشهر و هي المالكة لتطبيق “أسطى” والذي يعد أول تطبيق مصري لطلب السيارات الخاصة . فقد إنطلقت الشركة و حققت نمو ممتاز حيث حقق تطبيق ” أسطى ” نجاحاً كبيرا وقاد التوسعات الخاصة بهذا المجال في مصر، فتمكن من دخول ١١ مدينة، بالإضافة إلى تحقيق معدل نمو ٣٠٪ أسبوعيا. و قد كان لهذا النجاح تأثيراً كبيراً للدرجة التي جذبت انظار المستثمرين و الصناديق الإستثمارية و شركات رأس المال الجري / المخاطر من مصر و خارجها للإستثمار فيها.

فقد أعلنت شركة أسطى منذ يومين أنها قد أنهت الجولة التمويلية الأولي لها مع تحالف من المستثمرين ذوي الخبرة وإحدي صناديق رأس المال المخاطر من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة بالإكتتاب في حصة أقلية في الشركة.

و قال السيد/ نادر البطراوي – المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أسطى ::

“إن هذا التمويل الذي يبلغ مليون و مائتان وخمسون ألف دولار أمريكي (حوالي ١١ مليون جنيه مصري)  يعد بمثابة إستثمار مبدئي و سيعقبه قريبا جولات تمويلية وإستثمارية أخرى” . كما أضاف البطراوي “نحن فخورون بأننا شركة مساهمة مصرية تم بناءها بأيدٍ مصرية ، وإن تركيزنا الأساسي هو أن يكون لنا تواجد قوي وملموس في السوق المصري قبل أن نقوم بالتوسع في أي دول أخرى”.

و وضح السيد/ عمر صلاح – الشريك المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة أسطى ::

 إن الاستثمار في شركة أسطى من قبل هذا التحالف من المستثمرين ذوي الخبرة الكبيرة قد جاء كدليل على ثقتهم في  نجاح نموذج الأعمال الخاص  ب ” أسطى ” واعترافهم بمقدرات النمو والنجاح لهذا النموذج  في السوق المصرية. كما إنها خطوة  نحو نقل شركة أسطي إلى مستوى جديد من إدارة الشركات بما قد تساهم به الخبرات الموجودة والمتنوعة التي يتمتع بها المستثمرون والتي تهدف إلي دعم الخطة التوسعية لشركة أسطي محلياً وإقليميا .

وأضاف أيضاً “نحن مغرمون بنموذج ” إقتصاد المشاركة ” لأنه يساهم بشكل أساسي، في جميع المدن التي نعمل بها، في خلق الآلاف من فرص العمل للجنسين، وزيادة الدخول ومصادرها، وتحسين النقل والمواصلات، وتوفير وقت عملائنا الثمين ، بالإضافة الى المحافظة على البيئة و تقليل إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون. فهدفنا ليس فقط بناء أعمال تجارية رابحة ، بل أيضاً المساهمة في بناء إقتصاد أقوى وبيئة أفضل “.

وأخيرا صرح مدير صندوق المال المخاطر السيدة/ نانسي فرج –  الرئيس التنفيذي لشركة أكسيا كابيتال –  المستشار المالي له :: ” إننا نؤمن بنجاح فريق عمل أسطى، وأخلاقياتهم المهنية ، وقدرتهم على تحقيق وتنفيذ خططهم. وبلا شك ان نموذج إقتصاد المشاركة وخدماته هو المستقبل ليس فقط لتوصيل الأفراد ولكن أيضا للعديد من الخدمات الأخري في مصر وباقي المنطقة قريبا. وهذا التمويل هو تمويل مبدئي وجسر تمويلي للمحافظة على أداء الشركة الحالي، في الوقت الذي نناقش فيه حجم أكبر من الإستثمارات”.

تعليق برينور – مصر ::

– فجوة في السوق + رائد أعمال لديه خطة عمل جيدة جداً لمشروعه لسد هذه الفجوة + موظفين أكفاء = نجاح + جذب مستثمرين .

ألف مبروك و الله ينور يا ” أسطي “