أراضي للمشروعات الصغيرة في بورسعيد

أعلنت هيئة التنمية الصناعية عن فتح باب التقدم للحصول على أراضي صناعية بمنطقة جنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد للصناعات الصغيرة والمتوسطة للأنشطة على مساحة إجمالية قدرها 400 ألف م2 . ووفقًا لبيان لهيئة التنمية الصناعة تبلغ عدد القطع المطروحة 106 قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 2500 م2 إلى 8000 م2 وذلك طبقاً للمخطط العام للمنطقة .

ومن جانبه، أوضح المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة، إن القطع المطروحة لإقامة مشروعات في مجال الصناعات الغذائية – و – الهندسية – و – صناعة الغزل والنسيج – و – الكيماوية .

وألمح إلى أن كراسات الشروط الخاصة بالطرح سيتم إتاحتها للمستثمرين اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 1 أغسطس المقبل وحتى يوم الخميس 25 أغسطس بمقر الهيئة بالتجمع الخامس .

وكانت هيئة التنمية الصناعية طرحت مطلع الشهر الجاري أراضي صناعية بمدينة بدر وسبقه طرح أراضي صناعية بمنطقة قويسنا بالمنوفية ووادي سريرية بالمنيا .

من جهة أخرى، كشفت المهندس إسماعيل جابر، عن الإعداد لطرح أراض بمدينة السادات سبتمبر القادم وأشار رئيس الهيئة إلى أن طرح الأراضي الصناعية المرفقة تأتي في إطار توجه وزارة التجارة والصناعة نحو استمرارية وسرعة توفير أراضي للمستثمرين الصناعيين الجادين للتوسع وإنشاء مشروعات جديدة تلبية للطلب المتزايد على الاستثمار الصناعي .

ولفت إلى أن الطرح الحالي استهدف توفير قطع أراضي بمساحات تسمح بإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة للمستثمرين وخاصة الشباب نظرًا لأهمية هذا القطاع وقدرته على استيعاب عدد كبير من فرص العمل فضلًا عن كونه يسهم في إقامة قاعدة صناعية مكملة ومغذية للصناعات الكبيرة وقال إنه من المقرر بعد تسليم كراسات الشروط ان يتم فتح باب قبول طلبات الحجز من اصحاب المشروعات الصغيرة و المتوسطة بعد استيفاء البيانات والمستندات اللازمة اعتباراً من 4 سبتمبر المقبل وحتى 29 سبتمبر، على أن تشمل الطلبات دراسة فنية مستوفاة فيما يتعلق بهذا الطرح .

ومن جهة أخرى، قال رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن كراسات الشروط الخاصة بأراضي مدينة بدر شهدت إقبالًا كبيرًا من المستثمرين، حيث تم سحب 2463 كراسة شروط وذلك قبل إغلاق باب سحب الكراسات أمس الخميس وكانت الهيئة أعلنت مطلع الشهر الجاري عن بدء سحب المستثمرين لكراسات الشروط الخاصة بـ 195 قطعة أرض بمدينة بدر، (159 قطعة صناعي و36 قطعة مخازن)، بمساحة إجمالية قدرها مليون متر مربع .

ومن المقرر، أن يتم فتح باب قبول طلبات الحجز ابتداءً من يوم 7 أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر .

المصدر :: مصراوي

تعقيب برينور – مصر ::

1- نتمني لهئية التنمية الصناعية التوفيق في هذا الطرح لأراضي الإستثمار الصناعي.

2- كيف تكون الصناعات الغذائية مع الصناعات الكيماوية في منطقة واحدة فالصناعات الغذائية تحتاج لآن تكون بجوار مصانع لا ينتج عنها عادم قد يضر بالمنتجات الغذائية لحساسيتها.