محمد بن راشد يفتتح مسرعات دبي الجديدة

حدث ما يلي في دولة الإمارات العربية المتحدة و بالأخص في إمارة دبي أمس الإثنين و اليوم الثلاثاء و ما حدث خلال هذان اليومان هو درس و جرس تنبيه  للعرب جميعاً فإلي ما حدث .

الحدث الأول :: الشيخ محمد بن راشد يفتتح مركز مسرعات Accelerator دبي الرئيسي ::

افتتح سمو الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس الإثنين، المقر الرئيسي لمسرعات دبي للمستقبل، والتي تجمع الجهات الحكومية مع أفضل الشركات التكنولوجية لإيجاد حلول تقنية للتحديات التنموية.
وقال سمو الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” عبر حسابه الرسمي في تويتر::

“لدينا اليوم 8 مسرعات في 8 قطاعات حيوية، ونخبة تم اختيارها من 2200 شركة عالمية في مكان واحد، لإيجاد حلول لتحديات المستقبل من اليوم .

تابع: “ستعمل بلدية دبي بالتعاون مع شركات التكنولوجيا على تطوير منظومة مستقبلية لزراعة الأغذية بشكل عمودي داخل مدينة دبي، وستعمل شرطة دبي على استحداث أنظمة تعتمد على البيانات السلوكية والجينية والبيولوجية للمساعدة في تحديد وتعقب الخارجين عن القانون” .

وفي تغريدة أخرى، قال سموه: “أما هيئة الطرق فستعمل في مسرعتها على تطوير نظام ذاتي القيادة للنقل العام في دبي،  بالإضافة لدراسة تطبيق تقنية قطار الهايبرلوب في دبي” .

وأضاف صاحب السمو: “كما افتتحنا مقرا لبنك الإمارات دبي الوطني، تتم ادارته وتقديم جميع خدماته باستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي وبدون موظفين، هو بنك من المستقبل” .

واختتم سموه تغريدته: “هدفنا من هذه المسرعات استباق التحديات، واستثمار الفرص، وصنع المستقبل، وأدعو الجميع للتفكير بطريقة مختلفة عند التعامل مع تحدياتهم التنموية” .

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a8%d9%86-%d8%b1%d8%a7%d8%b4%d8%af-%d9%88-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%b1%d8%b9%d8%a7%d8%aa

الخبر الثاني :: حاكم دبي يتفقد مسرعة كهرباء و مياه دبي “ديوا “

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صباح اليوم، بجولة تفقدية اطّلع خلالها على المسرعة الخاصة بهيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” .

واطلع سموه على مجموعة من المشروعات المشاركة، وأهمها مشروع نظام التبريد القائم على توظيف الطاقة الشمسية، الذي يتوقع أن يخفض استهلاك الطاقة في أنظمة التكييف بنسبة 30% .

كما عاين سموه مشروعا آخر يقوم على توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، لتحليل مستويات استهلاك الطاقة لأي جهاز كهربائي في المنزل بشكل آني .

المصدر :: الإمارات نيوز

تعليق برينور – مصر ::

1- حاكم دبي و دينامو المسئولين الإماراتين الشيخ المحترم محمد بن راشد آل مكتوم يتفقد مسرعات أعمال Accelerators حكومية تهدف لإيجاد حلول لمشاكل سوف يواجههونها في المستقبل حتي لا يضطر إلي إيجاد حل للمشكلة بعد وقوعها بقوله ” إستباق التحديات ” كما أنه وضح أيضاً في كلمته أنهم يهدفون إلي إستثمار الفرص حتي لا تضيع عليهم بقوله ” إستثمار الفرص ” .

2- أكثر ما أحزنني في هذان الحدثان خبر واحد و هو :: أن بلدية دبي لها مسرعة أعمال بينما المحليات و الأحياء لدينا تعج بفساد يثير الغثيان و بيخلصوا شغلهم الساعة 2 ظهراً .

3- إلي القطاع الخاص :: الحكومة ليست الجهة الوحيدة التي يجب أن تعرف ما حدث فأنتم أيضاً موج لكم هذا الحديث فالذي يأتي براقصة روسية و يتكسب من ورائها أو ينتج لها فيلماً يظهر تفاصيل جسدها و يثير الشهوة الجنسية بالمجتمع يجب عليه أن يكف عن نقد الحكومة و ينقد نفسه فالأموال التي أنفقها علي الإتيان بالراقصة كان من الممكن إستثمارها في فكرة لمصري / لمصرية يربح من خلالها أموال حلال و ليس أموال حرام.

هذا المقال موجه للحكومة و لأعضاء مجلس الشعب و للقطاع الخاص

إنتهي الخبر و المقال


Warning: chmod() has been disabled for security reasons in /home/preneurm/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php on line 25

Fatal error: Uncaught exception 'wfWAFStorageFileException' with message 'Unable to verify temporary file contents for atomic writing.' in /home/preneurm/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php:30 Stack trace: #0 /home/preneurm/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php(497): wfWAFStorageFile::atomicFilePutContents('/home/preneurm/...', '<?php exit('Acc...') #1 [internal function]: wfWAFStorageFile->saveConfig() #2 {main} thrown in /home/preneurm/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php on line 30