حوار مع ذو مــــــــــــــــــــــــــــــال

موقع ذو مال هو موقع لبناني عربي متخصص في التمويل الجماعي و قد شهدت الفترة الماضية نشاطاً كبيراً للموقع و فريق العمل به في مصر فإلتقينا ممثلة الموقع التي زارت مصر مؤخراً و هي أ / عائشة حبلي و قد أجرينا معها هذا الحوار فإلي الحوار ::

برينور – مصر :: مرحباً بكم في مصر فهل لنا أن نعرف سبب الزيارة ؟

أ/عائشة – ذومال :: لدينا سببين للزيارة هما ::

الأول :: تنظيم فعالية Maker Hackathon.

 الثاني :: إطلاق الحملة التسويقية الخاصة ب ذومال و هي حملة تسويقية كبيرة تشمل زيارة 18 دولة عربية للتوعية بالتمويل الجماعي .

برينور – مصر :: 18 دولة عربية إنها حملة كبيرة بالتأكيد بل إنها تعد الحملة الأكبر علي مستوي جميع مواقع التمويل الجماعي – دعواتنا لكم بتحقيق الهدف الذي تخططون له.

أ/عائشة – ذومال :: شكراً – هدفنا الأساسي هو الوصول للشباب العربي أينما كان و دعمه من خلال التمويل الجماعي و قد قمنا بهذه الحملة لزيادة وعي الشباب العربي بالتمويل الجماعي  و سيتم تحقيق ذلك من خلال ذومال سواء الموقع أو ممثليه في البلاد العربية الذين تم إختيارهم – و قد إخترنا أ/ محمد هاني ليكون ممثل ذو مال في مصر.

برينور – مصر :: إذن سيكون هناك فريق عمل ل ذو مال في مصر؟

أ/عائشة – ذومال :: لو اصبح هناك نشاط كبير للمصريين علي ذو مال فسوف يصبح هناك فريق كبير لذو مال في مصر.

برينور – مصر :: هل معني هذا أن هناك اجندة مليئة بالفعاليات عن التمويل الجماعي من خلال ذو مال في مصر خلال الستة اشهر القادمة ؟

أ/عائشة – ذومال :: نعم بالتأكيد و لكن هذه الفعاليات ستبدأ خلال شهر من الان و ليس 6 أشهر و أول هذه الفعاليات  Crowd Fund Thon و هي فعالية يتم تنظيمها بالتعاون مع Cairo Many Maker بالجريك كامبس / الحرم اليوناني بالقاهرة يومي 7 و 8 مارس 2015.

برينور – مصر ::هل سيكون موقع ذو مال متخصص في الهاردوير أو السوفت وير فقط أو قطاع تكنولوجيا المعلومات؟

أ/عائشة – ذومال :: ذو مال يفتح بابه لكل الأفكار من جميع القطاعات سواء صناعية – فنية – التعليم – مبادرات إجتماعية  – خدمات مفيدة لمجتعاتنا العربية و لكن هناك نقص في عالمنا العربي في مجال صناعة الهارد وير لهذا أقمنا الهاكاثون و هدفنا من الهاكاثون هو تشجيع الشباب العربي علي الإنتاج و التصنيع للهاردوير حتي يستطيعوا المنافسة بالسوق العالمي فالشباب العربي  يمتلك العقل الذكي و الحماس و الرغبة في تحقيق نهضه لبلاده لكن تنقصه الفرصة و الإحتكاك و التدريب .

برينور – مصر :: هل معني ذلك أن إقبال العرب  علي موقع Kickstarter سيقل نتيجة إتجاه الشباب العربي  لموقع ذومال ؟

أ/عائشة – ذومال :: نحن لا نخطط لذلك و لكن نهتم بتظيم إستفادة الشباب العربي من التمويل الجماعي  كما أن موقع Kickstarter  رغم أنه منافس لنا إلا أننا لا نستطيع أن ننكر أنه أول موقع تمويل جماعي في العالم  و سنظل نتعلم منه إلا أن الفارق بيننا و بين Kickstarter هو أننا نعرف متطلبات الشباب العربي و نعرف كيف نتواصل معه بطريقة ذومال المتميزة و التي لم يتبعها موقع تمويل جماعي آخر

 برينور – مصر :: نشكركي علي الحوار و تمنياتنا ل ذومال بالنجاح

أ/عائشة – ذومال :: العفو و لقد سعدت بهذا الحوار