المستثمرين الصناعيين :: الصندوق الإجتماعي لا يقوم بالدور المنوط به

أكد الدكتور إبراهيم الميرغنى، عضو مجلس إدارة نقابة المستثمرين الصناعيين، بدمج الصندوق الإجتماعى للتنمية مع وزارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة «المقترحة»، نظرا للإخفاق وعدم المصداقية في تمويل المشروعات وعدم تقديم التسهيلات اللازمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال الميرغنى في تصريحاته لــ«فيتو»، إنه لابد من أن تتماشى سياسات وأساليب الصندوق الإجتماعى للتنمية مع توجهات الدولة المصرية وتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنمية وتطوير المشروعات الصغيرة، مشددا على أهمية أن يعى من يتولى رئاسة الصندوق تحت سلطة وزير المشروعات الصغيرة أن الصندوق دوره دعم المشروعات الصغيرة وتقديم التسهيلات لها، وليس القضاء على طموحات شباب المستثمرين، لإقامة مشروعاتهم الصغيرة بعيدا عن الوظائف الحكومية التي لم تعد موجودة مطلقا.

ودعا رئيس الوزراء المكلف بضرورة اختيار وزرائه على أساس الكفاءة، والخبرة والقدرة على تحمل المسئولية.

المصدر :: فيتو

تعليق برينور – مصر ::

القليل من زوارنا كانوا يعتقدون أننا بكثرة مقالاتنا عن أخبار الصندوق الإجتماعي أننا لا نري إلا وجهة نظر واحدة تجاه الصندوق الإجتماعي و هذا مخالف لتوجهاتنا و إستراتيجية العمل بالموقع لذا عندما وجدنا وجهة نظر ممن لهم خبرة في المشروعات الصغيرة و ينتقد الصندوق الإجتماعي قمنا بنشر رأيه علي الفور حتي لا يظن بنا أننا أصحاب وجهة نظر واحدة غير قابلة للتغيير أو لتقبل وجهة النظر الأخري للأمور. كما أننا بكل تأكيد ندرك و نثمن النقد البناء الذي يؤدي الأخذ به للتطوير و إصلاح الأخطاء.