ملتقى ريادة الأعمال الثاني بجامعة الأهرام الكندية

كتبت: أمنية خالد

أقامت جامعة الأهرام الكندية الملتقى الثاني لريادة الأعمال الإعلامية بعنوان ” قصص ملهمة ” وذلك برئاسة الأستاذ الدكتور صديق عبد السلام وتحت إشراف عميدة كلية الإعلام الأستاذة الدكتورة إيناس أبو يوسف و تنظيم وحدة ريادة الأعمال بمركز الدراسات والتدريب الإعلامي بالكلية التي تديرها الدكتورة فاطمة الزهراء عبدالفتاح مدرس الصحافة بالكلية .

استضاف الملتقى عدد من الخبراء والرياديين لمشاركة الحضور من طلاب كلية الإعلام خبراتهم العملية في هذا المجال. ضم الملتقى نخبة من المتخصصين من داخل مصر وخارجها منهم أستاذة سارة عبد الله، مديرة برنامج مركز التوجيه للمبادرات الإعلامية الناشئة ومحررة شبكة الصحفيين الدوليين بنسختها العربية، عبر شبكة الإنترنت من لبنان ودكتورة ياسمين الشرقاوي، مديرة مشروعات استراتيجية، أستاذ أحمد صبري مؤسس أكاديمية DM arts ورئيس شعبة الشركات الرقمية بغرفة الاتصالات والمعلومات ودكتورة لبنى خيري وهي شريكة مؤسسة مع ابنة الكلية خريجة دفعة 2008 دكتورة عندليب فهمي لمشروع LK HUB لتطوير الحلول والسياسات الإعلامية.

كما عرض شباب من خريجي الكلية قصصهم في تأسيس مشروعاتهم الريادية، ورووا تجاربهم في تأسيسها وصياغة نماذج أعمالها وخططها التسويقية، من أبناء دفعة 2012 عبدالرحمن أسامة وهو مؤسس ومدير وكالة Ultimate للإعلان، بيتر مرقص وهو مؤسس ومدير شركة We Do Films لإنتاج الأفلام، محمد سمير مدرب التسويق ومؤسس وكالة MS Media للتسويق الرقمي.

ومن الدفعات الأحدث محمود حمدي خريج دفعة 2020 ومؤسس وكالة Daddy للإنتاج الإعلاني، أحمد سمير خريج دفعة 2021 ومؤسس قناة دولة تيوب والتي تحظى بأكثر من 23 مليون مشاهدة، حسن راشد ممثلا عن شباب الخريجين المؤسسين لموقع Preneur Zone الذي أشرفت عليه د سهير عثمان ود أحمد فتحي وحظى بجوائز متنوعة كما حظي بتمويل من حاضنات أعمال.