جائزة ” ريادة الأعمال في مصر ” من EEA

تماشيا مع رؤية الدولة لدعم ريادة الأعمال كأحد المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي، أطلقت شركة IEVENTS، جوائز “ريادة الأعمال في مصر” (EEA) والتي تسعى الشركة من خلالها لمساندة رواد الأعمال المصريين في مختلف المجالات. ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز شهر مايو 2021 ليتم تكريم أبرز رواد الأعمال وأصحاب المشروعات تقديرًا لجهودهم بحضور نخبة من أكبر خبراء الاقتصاد وريادة الأعمال في مصر.

 وتوفر احتفالية “ريادة الأعمال في مصر” (EEA) فرصة للشباب للتواصل مع رائدي المجالات المختلفة ومع أصحاب المشروعات الأخرى مما سيعزز من عملية الابتكار، وسيشجع على ظهور جيلا جديدا من رواد الأعمال.

وتعليقا على إطلاق جوائز “ريادة الأعمال في مصر” (EEA) صرح عمرو منسي الرئيس التنفيذي لشركة I-EVENTS، أن مصر تشهد ثورة شبابية في الابتكار وريادة الأعمال، ولذلك كان إطلاق جوائز “ريادة الأعمال في مصر” (EEA) أمرا حتميا نابع من إيماننا بأهمية الاحتفال بتلك الكوادر الناجحة التي أثبتت جدارتها  ووصلوا للقمة في مجالاتهم، وأصبحوا قدوة يقتضي بها ونأمل أن تصبح EEA مصدرا لإلهام للمزيد من الشباب وأصحاب المشروعات، وأن يتطلع جيلا جديدا من رواد الأعمال إلى EEA باعتبارها فرصة تواصل ومنصة ناجحة تجمعهم بأصحاب الخبرة ورواد المجالات المختلفة.”

وتعتبر جوائز “ريادة الأعمال في مصر” (EEA) سابقة أولى من نوعها للاحتفال والتقدير بأبرز رواد الأعمال، وتضم اللجنة الاستشارية الخاصة بجائزة “ريادة الأعمال في مصر” (EEA) مجموعة من أكبر خبراء الاقتصاد وريادة الأعمال في مصر، وتساهم اللجنة في إدارة وتنظيم الجوائز من خلال مشاركتهم بخبراتهم السابقة في مجال تشجيع ومساندة رواد الأعمال. وتتمثل اللجنة في أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة السويدى اليكتريك ، علاء الدين سبع، الشريك المؤسس لشركة BPE Partners ، أحمد حبيب ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Harvest Holdings والعضو المؤسس لشركة EO Cairo، حسين الرفاعي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة انرشيا للهندسة و التجارة ، دينا المفتي مؤسسة إنجاز مصر، ونيفين الطاهري، رئيسة مجلس إدارة دلتا شيلد للاستثمار، وأنسي ساويرس، الشريك المؤسس والشريك الإداري في HOF Capital، وثريا إسماعيل، المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية، ووائل الفخراني، الرئيس التنفيذي لشركة أومنيكس الدولية.

وتم إطلاق الموقع الرسمي للحفل في 24 فبراير 2021 للكشف عن الجوائز وتقديم المرشحين طلبات عرض مشروعاتهم. وستضم المسابقة أكثر من 15 تصنيفات منها: الهندسة المعمارية والتصميم، الأزياء والمجوهرات، التجارة الإلكترونية، التعليم، الصحة البدنية ونمط الحياة الصحية، الأغذية والمشروبات، الخدمات الإعلامية والإعلانية، وريادة الأعمال الاجتماعية، والسياحة، والجيل الثاني من عائلات رواد الأعمال بالإضافة الي المزيد من المجالات. ويتم تقديم المشروعات عبر الموقع الرسمي، والتي سيتم تقييمها من قبل مجموعة من أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بكل مجال، والتي تتكون بحد أدنى من ثلاث أعضاء، وتم بالفعل اختيارها من قبل مجلس استشاري مكون من كبار القادة في المجالات المختلفة، وستتمكن هذه اللجنة الاستشارية من خلال جوائز EEA من مساندة هؤلاء الشباب من خلال خبراتهم في المجالات المتنوعة، وتعزيز قدراتهم للوصول إلى أحلامهم.

وتأتي جوائز EEA برعاية شركة انرشيا في مجال التنمية العقارية والتي تنفذ العديد من المشاريع في مصر، وذلك إيمانًا منها بدور ريادة الأعمال لتحقيق للتنمية الاقتصادية في مصر، وقال حسين رفاعي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة انرشيا للهندسة والتجارة، في هذا السياق “إننا نساند ونؤمن بمساعي الجائزة لتشجيع الأفراد الموهوبين لأن هذا يعكس قيمنا الخاصة في المساعدة على تطوير وتشجيع ريادة الأعمال في مصر.”

وعلاوة على ذلك؛ ستقوم شركات اورنج و بيبسيكو برعاية الأحداث كشركاء راعيين.

وبهذه المناسبة قال المهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اورنج مصر ” نؤمن تماماً في اورنچ  بالدور المهم والتأثير الكبير للشركات الناشئة ورجال الأعمال ليس فقط على أنفسهم ولكن أيضًا على المجتمع ككل. دائمًا ما يلهمنا رواد الأعمال والشركات الناشئة الناجحة ويجعلوننا سعداء للغاية خاصة عندما نلمس مدى تأثيرهم على مجتمعنا واقتصادنا .

وأضاف شاكر”نفتخر دائمًا باختيارنا هذا المسار لدعم رواد الأعمال الواعدين والعمل معهم لمشاركة أحلامهم ، ودعم تطلعاتهم لنشهد في النهاية  نجاحاتهم الكبيرة”.

اعرب محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر عن سعادته برعاية احتفالية “ريادة الأعمال في مصر” EEA

إيماناً من شركة بيبسيكو بأهمية دعم الشباب المصري كركيزة أساسية لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، مؤكداً أن دعم أفكار الشباب وريادة الأعمال يعد أحد أهم أولويات شركة بيبسيكو مصر والذي يأتي تماشيا مع استراتيجية الشركة العالمية “الفوز الهادف” التي تقوم على تطبيق مفهوم “خلق القيمة المشتركة”.  كما يعد دعم بيبسيكو  لجوائز EEA

  ليس الأول من نوعه، ولكن للشركة باع طويل في دعم الشباب المصري  من خلال مبادراتنا الرائدة في مجالي ريادة الاعمال و الرياضة.

نبذة عن شركة IEVENTS

تأسست IEVENTS في عام 2010 مستهدفة أن تصبح الشركة الرائدة في تنظيم الفاعليات والمؤتمرات في مصر والشرق الأوسط، وبالإعتماد على فريق عمل الشركة والمكون من نخبة المتخصصين والمنظمين المحترفين في مجالهم، استطاعت IEVENTS إحداث طفرة في كل فاعلية قامت الشركة بتنظيمها، حيث قدمت تجارب استثنائية تفوق التوقعات. كما قامت الشركة بوضع تصور وتنظيم أحدث وأهم الفاعليات والأحداث الثقافية والرياضية المعترف بها دوليًا في جميع أنحاء مصر، ومن أهمها بطولتي الجونة وال CIBالدولية للسكواش، ومهرجان زيد الشتائي وكولور ران ومهرجان الجونة السينمائي.

نبذة عن شركة انرشيا للتطوير العقاري

تأسست شركة انرشيا للتنمية العقارية عام 2007، كشركة تابعة لمجموعة إنرشيا القابضة، وهي شركة تطوير عقاري مصرية رائدة تعمل على تقديم مجموعة من المشروعات المبتكرة والمختلفة بجميع أنحاء الجمهورية. واستطاعت الشركة من خلال توسعاتها الجغرافية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر أن تصبح من أكبر شركات الاستثمار العقاري، والتي قامت بإثبات نفسها في المجال العقاري، كما أنها قامت بترك مكانا مميزا فمنذ بداية تأسيسها وهي حريصة على أن تقوم بعمل أكبر وأفضل المشاريع، ذات الطراز الغربي، وتشمل المحفظة الحالية للشركة 8 مشروعات تطويرية تمتد عبر القاهرة والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط وتقدم عقارات سكنية ومدن متكاملة، بالإضافة إلى تقديمها لمشروعات متنوعة في العديد من القطاعات على رأسها: قطاع الصحة وقطاع التجارة.

نبذة عن اورنچ

اورنچ هي واحدة من شركات الاتصالات الرائدة في العالم والتي وصل حجم عائداتها الي 42 مليار يورو عام 2019 وتوظف 143.000 موظف حول العالم في 30 سبتمبر  2020، بما في ذلك 83,000 موظف في فرنسا. اورنچ لديها قاعدة عملاء إجمالية قدرها 257 مليون عميل حول العالم في 30 سبتمبر  2020، بما في ذلك 212 مليون عميل خدمة الهاتف المحمول و21 مليون من عملاء خدمة البرودباند الثابت. بوجودها في 26 دولة اورنچ هي أيضا الشركة الرائدة في مجال توفير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشركات متعددة الجنسيات، تحت العلامة التجارية اورنچ لخدمات الأعمال.  في ديسمبر عام 2019، قدمت المجموعة خطتها الاستراتيجية الجديدة “شارك 2025″، التي أُعدت في ضوء المسؤولية الاجتماعية والبيئية، وتهدف إلى إعادة ابتكار نموذج التشغيل. كما تعمل الاستراتيجية الجديدة على تعزيز مجالات النمو المختلفة، وتضع البيانات والذكاء الاصطناعي في قلب نموذج المجموعة للابتكار، مما يخلق بيئة عمل إيجابية تتناسب مع المهن الناشئة.   اورنچ مدرجة في بورصة نيويورك يورونكست باريس (ORA) وعلى بورصة نيويورك (ORAN )

لمزيد من المعلومات على شبكة الانترنت وعلى هاتفك المحمول  www.orange.com www.orange-business.com, www.livetv.orange.com,  أو يمكنك متابعتنا على تويتر @orangegrouppr

اورنچ وغيرها من أي أسماء للمنتجات والخدمات المعلنة في هذه النشرة هي علامات تجارية لاورنچ أو علامة تجارية لخدمات اورنچ المحدودة.

نبذة عن بيبسيكو

يستمتع المستهلكون بمنتجات “بيبسيكو” بواقع مليار مرة في اليوم في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم. حيث وصل صافي إيراداتها أكثر من 67 مليار دولار أمريكي خلال 2019 وذلك بفضل محفظة منتجاتها المتنوعة من الأغذية والمشروبات، والتي تتضمن “فريتولاي” و”جاتوريد” و”بيبسي كولا” و”كويكر” و”تروبيكانا”. كما تشمل مجموعة منتجات “بيبسيكو” تشكيلة واسعة من المشروبات والمأكولات اللذيذة، وتتضمن 22 علامة تجارية يحقق كل منها مبيعات تجزئة سنوية تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار أمريكي. 

وتتشكل رؤيتنا فى  “الفوز الهادف” كرؤية مستقبلية أن تكون “بيبسيكو” الشركة الرائدة العالمية في مجال الأغذية والمشروبات. فاستراتيجية “الفوز الهادف” تعكس طموح الشركة فى تحقيق الاستدامة فى المجتمعات التى نعمل بها من خلال جميع جوانب عملنا.  لمزيد من المعلومات، برجاء زيارة www.pepsico.com