تخرج 10 شركات ناشئة من Flat6Labs بدورة خريف 2020

أعلنت Flat6Labs Cairo ، مسرعة الأعمال وجهة الاستثمار الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن تخرج دفعة جديدة تضم عشر شركات ناشئة من دورة خريف 2020. تعمل الشركات العشر التي تخرجت في قطاعات متنوعة منها التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية والبرمجيات كخدمة والتصوير والوسائط الإعلامية والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الرعاية الصحية.

انطلقت دورة  Flat6Labs Cairo لخريف 2020 في الأول من نوفمبر حين رحبت الشركة بالفرق العشرة الواعدة والتي اختيرت من بين أكثر من 1000 شركة تقدمت بطلب للمشاركة. حيث قاموا بتسريع نمو شركاتهم خلال فترة البرنامج، عن طريق تطوير منتجاتهم/وخدماتهم، تنمية قواعد عملائهم، ودخول أسواق جديدة.

قال ألبرت ملطي، المدير التنفيذي لشركة  Flat6Labs Cairo خلال الفعالية الافتراضية التي حدثت بالأمس: “على الرغم من حالة عدم الاستقرار المُستمرة نتيجة جائحة كوفيد-19، تمكنت الشركات الناشئة المُشاركة في دورة خريف 2020 من تحقيق تقدم كبير في مجال الأعمال خلال الأشهر الأربعة الماضية من برنامجنا لتسريع الأعمال”.

قائمة الشركات الناشئة العشر المُتخرجة التي عرضت تقنياتها وأفكارها في يوم العرض الرابع عشر ضمت:

  1. كلاكيت

كلاكيت هي النظام الرقمي الأول في مجال صناعة الأفلام والإبداع، حيث يمكنك العثور على المواهب المبدعة والممثلين وأطقم التصوير وتصفح فرص العمل والوصول إلى مواقع تصوير فريدة وجديدة ومقدمي الخدمات المتخصصين في هذا المجال.

  1. دوكسبرت

شركة دوكسبرت هي أول شركة من نوعها في مجال الرعاية الصحية تمتلك منصة تقنية مبتكرة تتيح للمرضى تلقي المشورة الطبية من نخبة من أفضل الأطباء العالميين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وغرب أوروبا. تشمل شبكة دوكسبرت بمقراتها في المملكة المتحدة ومصر أكثر من 110 خبيرًا عالميًا يتمتع كل منهم بخبرة تتعدى العشرين عامًا يعملون في مشافٍ عالمية مرموقة في أكثر من 40 تخصصًا رئيسيًا وفرعيًا.

  1. الدكان

الدكان هو أول برنامج تجارة إلكترونية سحابي للمشروعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتيح لأصحاب المشروعات وتجار التجزئة افتتاح متجارهم الإلكترونية على نحو فعال.

  1.  Funnelll

Funnelll هي شركة ناشئة في مجال تقنيات التسويق تقدم أول أداة تسويق لغير المسوقين لمساعدتهم على اطلاق حملاتهم التسويقية وتحسينها عن طريق الاستفادة من الإجراءات الهادفة التي اتخذها عملائهم على منصاتهم- بدون الحاجة إلى التكويد أو علم البيانات أو الدراية بمجال التسويق. Funnelll هي شركة ناشئة في مجال تقنيات التسويق تقدم أول أداة تسويق لغير المسوقين لمساعدتهم على إطلاق حملاتهم التسويقية وتحسينها عن طريق الاستفادة من الإجراءات الهادفة التي اتخذها عملائهم على منصاتهم- بدون الحاجة إلى  التكويد أو علم البيانات أو الدراية بمجال التسويق.

  1. GLUED

GLUED هي منصة برمجيات كخدمة (SaaS) باللغتين العربية والإنجليزية تقدم تجربة مستخدم تقوم على الألعاب بهدف التعلم والتطور وتتيح للشركات تكييف خبرات التعليم والتطور لموظفيها في شكل لعبة عن طريق الاختيار من مكتبة محتوياتنا أو بناء محتواها الخاص باستخدام منصتنا غير المشفرة. GLUED هي منصة برمجيات كخدمة (SaaS) باللغتين العربية والإنجليزية تقدم تجربة مستخدم تقوم على الألعاب بهدف التعلم والتطور وتتيح للشركات تكييف خبرات التعليم والتطور لموظفيها في شكل لعبة عن طريق الاختيار من مكتبة محتوياتنا أو بناء محتواها الخاص باستخدام منصتنا غير المشفرة.

  1. هولي ديسك

هولي ديسك تعد أداة  برمجيات كخدمة (SaaS) تتيح للشركات إدارة النفقات اليومية المتعلقة بالعمل والحسابات الدائنة على منصة واحدة فقط. تتضمن أداة هولي دسك محفظة تغني عن الأدوات اليدوية، مما يمكنها من تغطية عملية الانفاق بأكملها بدءًا من الاعتماد مرورًا بالدفع والتسوية والمحاسبة وحتى إرسال التقارير.

  1. جيلاتي

جيلاتي هو متجر لتداول الأزياء من مستهلك إلى مستهلك حيث يتم فيه تبادل الثياب بسهولة فائقة. إنه آمن ومنظم ويمكن الوصول إليه من المنزل، فهو يقدم قطع ملابس متنوعة بأسعار ميسورة بخصم 70% من ثمنها الأصلي.

  1. كونسولتو

يهدف تطبيق كونسولتو إلى تنظيم الرحلة الصحية للمرضى وأتمتتها من خلال تمكين المرضى من الوصول إلى البيانات الصحية الموثقة رقميًا والتشاور مع  الأطباء المعالجين عبر الإنترنت في الأوقات المحددة، والتسجيل الواضح والدقيق لتعليمات الطبيب، كل هذا في ملف المريض التفاعلي على منصة مجتمعية تضم الأطباء والمرضى حيث يُتبادل الخبرات والوعي والتثقيف.

  1. Robo Desk

Robo Desk هو مركز اتصال معرفي يعمل بالذكاء الصناعي لمساعدة الشركات على جمع كل وسائل الاتصال في تطبيق واحد، تشغيل بعض التطبيقات للعمل اليا، و تزويدهم بتقارير الجودة

  1. ويلنس

يضم تطبيق ويلنس خبراء تغذية ومدربين من الدرجة الأولى مع خطط للوجبات وتمارين مخصصة بالكامل لمساعدة الراغبين في تبني حياة أكثر صحية على تحقيق أهدافهم. سواء كان هدفهم هو إنقاص الوزن، أو بناء العضلات، أو تحسين لياقتهم البدنية. 

علق كامل كرم، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كلاكيت، على الفعالية قائلًا: “منذ التحاقنا ببرنامج Flat6Labs Cairo لتسريع الاستثمار حققت أرقامنا نموًا سريعًا. اتسعت قاعدة مستخدمينا بنسبة 60٪، وحصلنا على أكثر من 5000 حساب جديد، منها 25 حسابًا للمؤسسات – بعضهم من الرواد في مجالاتهم”.

في عام 2017، عقدت Flat6Labs Cairo شراكة مع أربعة مستثمرين رئيسيين هم مؤسسة التمويل الدولية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وصندوق المشروعات المصري الأمريكي وايجيبت فنتشرز كشركاء محدودين بهدف إطلاق مرحلة جديدة من برنامج  Flat6Labs Cairo لتسريع الاستثمار. تهدف شركة  Flat6Labs Cairo لتسريع الاستثمار (FAC) إلى تمويل أكثر من 100 شركة ناشئة مُبتكرة في كافة أنحاء مصر، مع التركيز على الشركات التي تقدم حلولًا قائمة على التكنولوجيا ،خلال فترة الاستثمار التي تمتد لخمس سنوات.

قالت ماري تيريز فام، الشريك الإداري لشركة Flat6Labs Cairo: “عمر الصندوق ثلاث سنوات فقط، تلقينا خلالها أكثر من 6000 طلب تقديم ودربنا أكثر من 500 مؤسس وعقدنا 7 دورات واستثمرنا في 62 شركة ناشئة ونجحنا في خلق أكثر من 1000 فرصة عمل مباشرة كما استثمرنا ما مجموعه 70 مليون جنيه مصري ونجحت شركاتنا الناشئة في جمع استثمارات بقيمة أكثر من ١٤٥ مليون جنيه مصري”.

عن Flat6Labs Cairo

ترعى Flat6Labs Cairo وتستثمر في رواد الأعمال المصريين الشغوفين ذوي المستقبل المشرق والأفكار المتطورة. بدأ مكتب Flat6Labs Cairo في عام 2011 كأول مكتب لFlat6Labs في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث عمل على دعم وتشجيع رواد الأعمال ليخطوا خطواتهم الأولى والحاسمة نحو النمو.

يتم اختيار 8-10 فرق واعدة للمشاركة في برنامج Flat6Labs Cairo في كل دورة. بمجرد اختيار تلك الفرق، يتم وضعها على الطريق الصحيح لتصبح شركات ناشئة متكاملة قابلة للتطوير. ويحصل كل فريق على تمويل أولي ( 500,000 جنيه مصريًا – 750,000 جنيه مصري)، كما تحصل بعض الشركات المختارة على تمويل لاحق (يصل إلى 2 مليون جنيه مصري)، ذلك فضلاً عن التوجيه الإستراتيجي، ومكاتب العمل، والعديد من المميزات والخدمات من مختلف الشركاء (التي تُقدر بما يزيد عن 300,000 دولار أمريكي)، والدورات التدريبية وورش العمل للأنشطة التدريبية التي تركز على ريادة الأعمال.

عن Flat6Labs

Flat6Labs هو برنامج إقليمي رائد لتسريع نمو الشركات الناشئة والاستثمار فيها، يرعى رواد الأعمال الطموحين من أصحاب الأفكار المتطورة ويستثمر فيهم. يقدم Flat6Labs التمويل الأساسي، فضلاً عن الإرشاد الاستراتيجي؛ ومقرات العمل المبتكرة، إضافة إلى العديد من الميزات والخدمات والدورات التدريبية التي تركز على روح المبادرة وريادة الأعمال، كما يدعم الشركات الناشئة بشكل مباشر من خلال شبكة واسعة من الشركاء والأنشطة العديدة لريادة الأعمال . ولتحقيق مهمته المتمثلة في إنشاء المزيد من مراكز ريادة الأعمال في البيئات النابضة بالحياة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يعمل Flat6Labs حاليًا في القاهرة وجدة وأبوظبي وبيروت وتونس والبحرين مع وجود خطط للتوسع في عدة مواقع أخرى في أنحاء المنطقة في السنوات القليلة القادمة.